شكاوى التمييز العنصري

تتلقى هيئة تنمية المجتمع - دبي (CDA) جميع الشكاوى والتظلمات، وتقدم الاستشارات المتعلقة بحقوق الإنسان سواء من الأفراد أو منظمات المجتمع المدني أو مختلف المؤسسات والهيئات في دبي حيث يتم التعامل مع كل حالة بجدية وفاعلية بعد التحقق من صحتها، إضافة إلى التنسيق مع الجهات الحكومية أو الخاصة ذات الصلة بهدف الحد من الانتهاكات وحماية الحقوق.

العناية بالضحية

تتيح هذه الخدمة للأشخاص الذين يتعرضون للضرر من قبل الاخرين بسبب فعل مخالف للقانون، ويلجأون للشرطة في مختلف انواع الحوادث من خلال التواصل مع الشرطة لمعرفة آخر مستجدات البلاغات لحين الانتهاء منها حيث يتم تقديم المساعدة اللازمة والدعم المعنوي عن طريق الهاتف أو الرسائل القصيرة او البريد الالكتروني او أية وسيلة متاحة من وسائل الاتصال.

الأمين

للحفاظ على مجتمع آمن وإشراك الأفراد في جهود التنمية المستدامة والرفاهية المجتمعية، أطلقت شرطة دبي مبادرة الأمين، وهي عبارةعن قنوات اتصال يمكن للمواطنين والمقيمين والزوار من خلالها تقديم المعلومات والإبلاغ عن أي حوادث مشبوهة لحماية المجتمع والمدينة بشكل استباقي.

بلاغات الطرق والمواصلات

تقدم هيئة الطرق والمواصلات بدبي (RTA) خدمة مدينتي وهي منصة رقمية مخصصة للإبلاغ عن قضايا البنية التحتية والنقل العام داخل دبي. من خلال مدينتي يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن أي أمر يثير قلقهم من أضرار الطرق إلى تعطل مرافق النقل العام، وبالتالي المساهمة في صيانة المدينة وتحسينها. يمكن الوصول إليها عبر تطبيق جوال مخصص وبوابة إلكترونية بحيث تضمن الخدمة الاستجابة في الوقت المناسب من قبل الهيئة.