المدفوعات والدعم الرقمي - dda
بالنسبة لمن يفضلون خيارات الدفع الشخصي، تتوفر العديد من مراكز الخدمة في مختلف أنحاء دبي. وتدير هذه المراكز جهات مثل هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، وهيئة الطرق والمواصلات (RTA)، وبلدية دبي، وتوفر تلك الجهات منصات مخصصة لسداد الفواتير. كما تتيح بعض البنوك والمؤسسات المالية في دبي لعملائها إمكانية دفع الفواتير الحكومية من خلال منصات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو أجهزة الصراف الآلي.
arrow_outward
arrow_outward
مدفوعات الكهرباء والماء
arrow_outward
arrow_outward
دفع المخالفات
arrow_outward
arrow_outward
arrow_outward
arrow_outward
إرشادات الحصول على الخدمات الإلكترونية
توفر حكومة دبي أدوات إرشادية حول الخدمات الإلكترونية لمساعدة المستخدمين على الوصول بسهولة إلى الخدمات الإلكترونية الحكومية. وتشمل هذه الأدوات الإرشادية بطاقات الخدمة، وأدلة الخدمات، والأسئلة الشائعة، والدعم المباشر، وأدوات الاتصال المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
بطاقة الخدمة
بطاقة الخدمة هي ملخص لمعلومات الخدمة الحكومية، تتضمن متطلبات الخدمة، وخطوات التقديم، والرسوم، ومدة الإنجاز. ولكل خدمة تقدمها حكومة دبي توجد بطاقة خدمة لتسهيل الوصول إلى المعلومات.
arrow_outward
دليل الخدمات
دليل الخدمات هو مستند شامل يبين الخدمات التي تقدمها جهة حكومية معينة. ويتضمن الدليل شروط الخدمة والمستندات المطلوبة وإجراءات التقديم ورسوم الخدمة ووقت إنجاز الخدمة وقنوات تقديم الخدمة.
arrow_outward
الأسئلة الشائعة
توفر الجهات الحكومية في دبي أقسامًا مخصصة للأسئلة الشائعة على مواقعها الإلكترونية، حيث تقدم إجابات على الأسئلة التي يطرحها المستخدمون بشكل متكرر حول خدماتها، مما يساعد المستخدمين في العثور على المعلومات بسرعة ودون الحاجة إلى التواصل مع خدمة المتعاملين.
arrow_outward
المساعد الرقمي لإمارة دبي (دبي AI)
تتيح منصة المحادثة دبي AI المدعومة بالذكاء الاصطناعي للمستخدمين الحصول على معلومات فورية حول متطلبات الخدمات، وإجراءاتها، ورسومها، ومدة إنجازها، مما يعزز سهولة الحصول على الخدمة.
arrow_outward
مراكز الاتصال
تمتلك كل جهة حكومية في دبي مركز اتصال يقدم للمتعاملين الدعم والمساعدة بشأن خدماتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وتوفر تلك المراكز المساعدة في الحصول الخدمات الحكومية، وتجيب على الاستفسارات، وتقدم الإرشادات حول الخدمات الإلكترونية.
الحصول على الخدمات الرقمية في الأماكن العامة
توفر دبي كل الدعم للحصول على الخدمات الرقمية حتى في الأماكن العامة كما تقدم المساعدة للمستخدم خاصة بعض الفئات التي تحتاج للدعم مثل كبار السن والمقيمين وأصحاب الهمم الذين لا يعرفون استخدام الأجهزة الذكية والإلكترونية. وقد أتاحت حكومة دبي العديد من القنوات لتوفير الخدمات الرقمية في الأماكن العامة. وتشمل هذه القنوات ما يلي:
الأكشاك الإلكترونية
يمكن للمتعامل كذلك دفع المخالفات المرورية وفواتير الكهرباء والماء والاتصالات والحصول على العديد من الخدمات الرقمية الأخرى من خلال الأكشاك الإلكترونية وأجهزة الدفع العامة، التي توجد في مراكز التسوق، وغيرها من الأماكن العامة. ويستطيع المتعامل الاستعانة بأي شخص من الجمهور للمساعدة.
هل كانت هذه الصفحة مفيدة لك؟