تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الصفحة الرئيسة عن مؤسسة حكومة دبي الذكية عن دبي دليل خدمات حكومة دبي تطبيقات الهواتف الذكية دليل إجراء الخدمات أسئلة يتكرر طرحها
Dubai eGovernment Banner
main nav المواطنون main nav main nav المقيمون main nav main nav الأعمال main nav main nav الزوار main nav main nav الجهات الحكومية main nav main nav
decrease font size increase font size print
main nav
Expo 2020
دليل خدمات حكومة دبي

تصفح حسب اللغات



روابط مهمة
مواقع ذات صلة
مواقع أصحاب السمو الشيوخ
الحكومات الإلكترونية في الإمارات
الحكومات الإلكترونية في مجلس التعاون
e4All
البداية > دليل الخدمات > تصديق الوثائق في دبي والحصول على نسخة طبق الأصل
تصديق الوثائق في دبي والحصول على نسخة طبق الأصل

كل تعهد صادر من إحدى الجهات أو اتفاق مبرم بين فريقين أو أكثر قد يكون بحاجة إلى تصديق. ومن بين الوثائق التي تحتاج إلى تصديق عقود الزواج، وتعيين وكلاء تجاريين، وسحب شراكات، واستخراج شهادات تخليص، وعقود الخدم الفردية مع بعض القنصليات إلخ. طالع المزيد هنا.

ويتعين على الفريق أو الشخص المعني المثول أمام الكاتب العدل في محاكم دبي أولاً قبل التوجه إلى وزارة العدل ومن ثم إلى وزارة الشؤون الخارجية.

ملحوظة: أنت غير مضطر لأخذ إجازة من العمل لتصديق الوثائق حيث يمكنك استخدام وكيل للقيام بذلك أو التوجه شخصياً بعد ساعات العمل نظراً لأن ساعات الدوام في فرعي الطوار والبرشاء تمتد أيضاً بين الساعة الرابعة بعد العصر والساعة الثامنة مساءً. حالما يتم تصديق الوثيقة من محاكم دبي، يمكن تسليمها إلى أي مندوب لإجراء المزيد من التصديقات في الوزارتين المذكورتين أعلاه. ومهما يكن، لا يمكن الحصول على نسخ طبق الأصل أو مصدقة إلا في ساعات الدوام الصباحية.

الخطوة الأولى: الكاتب بالعدل في محاكم دبي
توجه إلى مقر الكاتب العدل في محاكم دبي حاملاً معك وثيقتين أصليتين عللى الأقل وكافة الوثائق الثبوتية الأخرى بما في ذلك جواز السفر/ بطاقة الهوية السارية المفعول. إذا كان من المطلوب أن تكون الوثيقة الأصلية باللغتين العربية والإنجليزية، تأكد من ترجمة الوثيقة بشكل قانوني ومن وجود ختم قانوني بذلك على كل صفحة من صفحات الوثيقة.

وفي قاعة الاستقبال، احصل على شريحة الانتظار وقابل الكاتب بالعدل الذي سيقوم بالتصديق على وثيقتك. احصل على شريحة انتظار جديدة وقابل الموظف الذي سيعيد التحقق من وثائقك ومقارنة توقيعك. بعد ذلك سوف يطلب منك التوجه إلى الصندوق لتسديد رسم قدره 110 دراهم (100 درهم + 10 دراهم رسم معرفة). اجمع الوثائق من الموظف الثاني وعد إلى الكاتب بالعدل الذي سيحتفظ بنسخة أصلية من وثائقك في الأرشيف.
 
المواقع الفرعية للكاتب بالعدل في محاكم دبي:
يرجى أخذ العلم بأن تصديق الوثائق لن يتم في محاكم دبي بعد الآن. فالفروع مفتوحة في مركز الطوار في القصيص ومركز البرشاء من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 1 بعد الظهر ثم من الساعة 4 بعد الظهر إلى الساعة 8 مساءً. هناك أيضاً فرعان في دائرة التنمية الاقتصادية وبلدية دبي غير أنهما يتبعان ساعات الدوام الاعتيادية في الدوائر الحكومية.

 
مركز الطوار
القصيص، هاتف: 2639000-04
البرشاء/ إدارة مرور بر دبي
هاتف: 3111300-04

الخطوة الثانية: وزارة العدل
تقع وزارة العدل في الطابق الخامس من بناية السركال بالقرب من دناتا / قرية دبي للشحن التابعة لمطار دبي في دبي.
توجه بنفسك أو أرسل مندوباً عنك. سدد 52 درهماً في قاعة الاستقبال قبل أن يطلب منك التوجه إلى إحدى الغرف للحصول على طابع والذي لن يستغرق سوى بضع دقائق.

الخطوة الثالثة: وزارة الشؤون الخارجية
تقع وزارة الشؤون الخارجية في منطقة البستكية في بر دبي بالقرب من القنصلية العمانية والقنصلية الأردنية. الرسوم المفروضة على تصديق الوثائق قد تختلف من وثيقة لأخرى، إلا أن متوسط الرسوم يبلغ 150 درهماً للوثيقة.

الحصول على نسخة طبق الأصل من الوثيقة الأصلية من الكاتب بالعدل في محاكم دبي
يحتفظ الكاتب بالعدل في محاكم دبي على الدوام بنسخة أصلية لأغراض التدقيق والأرشفة. هذا يعني أنه في حال فقدان النسخة الأصلية أو الحاجة إلى نسخة طبق الأصل أو مصدقة فإنه يمكن على الدوام الحصول على نسخة أصلية من الكاتب بالعدل لقاء رسوم بسيطة. وتعتبر النسخة طبق الأصل أو المطورة معترف بها رسمياً ويمكن استخدامها عوضاً عز الوثيقة الأصلية. يرجى الانتباه إللاى أن هذه الخدمة غير متوفرة إلا في ساعات الدوام الصباحية. في ما يلي الخطوات:
1. توجه إلى مكتب الطباعة المعتمد واطلب طباعة طلب باللغة العربية بعد إبراز الوثيقة الأصلية أو نسخة عنها والتي تحتوي على ملصق من الكاتب بالعدل الذي يتضمن رقم الأرشيف (الكلفة 15 درهماً تقريباً).
2. خذ الوثيقة الأصلية أو نسخة عنها تحتوي على ملصق الكاتب بالعدل والطلب المطبوع باللغة العربية إلى فرع الكاتب بالعدل خلال ساعات الدوام الصباحية.
3. يجب إبراز إثبات شخصية ودفع 30 درهماً قبل استلام نسخة مطبوعة من حاسوب الكاتب بالعدل. وبعد ذلك يقوم الكاتب بالعدل بختم النسخة بصيغة "نسخة طبق الأصل" وكتابة التاريخ الفعلي عليها.

 

 

تاريخ النشر : 01/01/2017

العنوان

Rank

PublishedDate

ExpiryDate

Description

ArticleSupDepart

ArticleSupDepart:ImageName

ArticleSupDepart:DepartmentURL

GovernmentEntity

GovernmentEntity:ArabicURL

GovernmentEntity:EnglishURLText

GovernmentEntity:EnglishURL

GovernmentEntity:ArabicURLText

MostUsedeService

MostUsedeService:EnglishURLText

MostUsedeService:EnglishURL

MostUsedeService:ArabicURLText

MostUsedeService:ArabicURL

PrivateLinks

PrivateLinks:ArabicURLText

PrivateLinks:ArabicURL

PrivateLinks:EnglishURLText

PrivateLinks:EnglishURL

TopicLinks

TopicLinks:EnglishURLText

TopicLinks:EnglishURL

TopicLinks:ArabicURLText

TopicLinks:ArabicURL

MobileRank

مرفقات

تم إنشاء في بواسطة
تم إجراء آخر تعديل في بواسطة
اتصل بنا|شارك برأيك|خريطة الموقع|سياسة الخصوصية |شروط وأحكام |إخلاء المسؤولية
Smart Dubai GovernmentSpacer
happiness