تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الصفحة الرئيسة عن مؤسسة حكومة دبي الذكية عن دبي دليل خدمات حكومة دبي تطبيقات الهواتف الذكية دليل إجراء الخدمات أسئلة يتكرر طرحها
Dubai eGovernment Banner
main nav المواطنون main nav main nav المقيمون main nav main nav الأعمال main nav main nav الزوار main nav main nav الجهات الحكومية main nav main nav
decrease font size increase font size print
main nav
Expo 2020
دليل خدمات حكومة دبي

تصفح حسب اللغات



روابط مهمة
مواقع ذات صلة
مواقع أصحاب السمو الشيوخ
الحكومات الإلكترونية في الإمارات
الحكومات الإلكترونية في مجلس التعاون
e4All
البداية > دليل الخدمات > خدمات الاستقبال والترحيب في مطار دبي
خدمات الاستقبال والترحيب في مطار دبي

خدمات الاستقبال والترحيب التي يوفرها مطار دبي في المباني 1 و2 و3 مألوفة بين المسافرين الذين يزورون دبي لأول مرة وهي مفيدة بالنسبة إلى الذين يرغبون بأن يمنحوا أحباءهم وضيوفهم ترف الحصول على إجراءات سفر سريعة عند قدومهم أو مغادرتهم. هذه الخدمات تقدم من خلال مطار دبي الذي يوفر خدمات "أهلاً" و "المجلس" ومن خلال وكالة دبي الوطنية للسفر الجوي دناتا التي توفر خدمة "مرحبا".

ملحوظة:
يفضل حجز الخدمة قبل الموعد المطلوب بــ 24 ساعة على الأقل. قد لا تكون كافة الخدمات متوافرة في المبنى رقم 2 إلا أنه اعتباراً من شهر أكتوبر 2008 أصبح بالإمكان حجز هذه الخدمات إلكترونياً من هاتين المؤسستين.

الخدمات التي يوفرها مطار دبي:
خدمة المجلس للأشخاص المهمين جداً: تتوافر خدمة المجلس في المبنى رقم 1 ويلقى مستخدموها اهتماماً متميزاً وخاصاً يتمثل في توفير صالة انتظار المجلس وتصريح بدخول المطار مع تسهيلات خاصة في إجراءات الدخول وتخليص الأمتعة الخ. ومن ضمن المزايا كذلك إمكان وصول المسافرين قبل 45 دقيقة فقط من موعد المغادرة المقرر بدلاً من 3 ساعات في حال تم إرسال تذاكر سفرهم وجوازات سفرهم وأمتعتهم قبل 90 دقيقة على الأقل من موعد المغادرة المقرر للرحلة.

ويتوافر لكل مجموعة مؤلفة من 5 أشخاص كحد أقصى عدد لا يقل عن 3 مستقبلين لمساعدتهم والترحيب بهم في صالة انتظار المجلس. تبلغ تكاليف هذه الخدمة 1500 درهم للفرد الواحد ولكن إذا كانت المجموعة عبارة عن عائلة واحدة، تكون التكلفة 1500 درهم للفرد الأول و 500 درهم لكل فرد إضافي من أفراد العائلة. احجز خدمة المجلس إلكترونياً.

خدمة الاستقبال والترحيب المميزة "أهلا": أهلاً عبارة عن رزمة متكاملة من الخدمات التي تشمل المرطبات ووسائل الاستجمام في صالة أهلاً ريثما يتم الانتهاء من إجراءات السفر. وهي تشمل أيضاً خدمة حمل الأمتعة مجاناً وتخليص إجراءات السفر بسرعة الخ. أما الخيارات فتشمل الحصول على تصريح دخول المطار وصالة أهلاً ومواقف السيارات للمرافق سواء للترحيب أو الاستقبال (على أن يخضع ذلك إلى موافقة مسبقة من أمن المطار).
 
تبلغ تكاليف هذه الخدمة 150 درهم لكل مسافر بالإضافة إلى 150 درهم في حال كان الشخص المكلف بالترحيب والاستقبال يريد استخدام صالة أهلاً. الخدمة تشمل أيضاً تقديم الزهور والشوكولاه وخصومات جماعية مقابل كلفة إضافية.
 
احجز خدمة الاستقبال والترحيب المميزة أهلاً إلكترونياً.

خدمة الاستقبال والترحيب القياسية أهلاً: هذه الرزمة تشبه إلى حد بعيد خدمة الاستقبال والترحيب المميزة رغم أنها تستثني خدمة حمل الأمتعة مجاناً. تبلغ تكاليف هذه الخدمة 100 درهم لكل مسافر فضلاً عن 150 درهم في حال كان الشخص المكلف بالترحيب والاستقبال يريد الحصول على تصريح يخوله الدخول إلى صالة أهلاً (على أن يخضع ذلك إلى موافقة مسبقة من أمن المطار). ويمكن توفير الزهور والشوكولاه وخصومات جماعية مقابل كلفة إضافية. احجز خدمة الاستقبال والترحيب القياسية إلكترونياً .

خدمة مرحبا تقدم الرزم التالية من المزايا:
الرزمة الماسية: هذه عبارة عن رزمة متكاملة من الخدمات وتشمل الحصول على مرافق شخصي وتخليص إجراءات السفر عند القدوم والمغادرة بصورة سريعة وتسليم التأشيرات وتقديم خدمة حمل الأمتعة مجاناً وخدمة النقل بالعربات الداخلية في المبنى رقم 1 واستخدام صالة أهلاً من قبل المسافرين المغادرين الخ. هذه الخدمة نموذجية للشخصيات المهمة جداً وصغار السن المسافرين لوحدهم والمسنين والمقعدين. تبلغ تكاليف هذه الخدمة حوالي 150 درهم لكل مسافر في المبنى رقم 1 و100 درهم لكل مسافر في المبنى 2. أما التكاليف الإضافية فتشمل كل ما يضاف على الكلفة الأصلية مثل الزهور وسيارات الليموزين. احجز رزمة مرحبا الماسية إلكترونياً أو استخدم خيارات البريد الإلكتروني/الفاكس من أجل حجز الخدمة.

الرزمة العائلية: هذه الرزمة تشبه الرزمة الماسية غير أنها موجهة للعائلات وهي تشمل الحصول على مرافق شخصي وتخليص إجراءات السفر عند القدوم والمغادرة بصورة سريعة وتسليم التأشيرات وتقديم خدمة حمل الأمتعة مجاناً وخدمة النقل بالعربات الداخلية في المبنى رقم 1 والحصول على عربة لحمل الأطفال الخ. التكاليف محسوبة على أساس مجموعة من 4 أشخاص من نفس العائلة كحد أقصى وسوف يتم احتساب رسوم إضافية في حال وجود أفراد أكثر من نفس العائلة. تبلغ التكاليف حوالي 230 درهماً في المبنى رقم 1 و​140 درهماً في المبنى رقم 2. أما التكاليف الإضافية فتطبق على كل ما يضاف على الكلفة الأصلية مثل الزهور وسيارات الليموزين. احجز رزمة مرحبا العائلية أو استخدم خيارات البريد الإلكتروني أو الفاكس من أجل حجز الخدمة.

رزمة الاستقبال والترحيب القياسية: هذه الرزمة تشمل الحصول على مرافق جماعي وتخليص إجراءات السفر بصورة سريعة وتسليم التأشيرات وخدمة النقل بالعربات الداخلية في المبنى رقم 1. الخدمة نموذجية للمسافرين الجدد إلى دبي والمسافرين الذين يرغبون بتسريع إجراءات السفر. أما تكاليف هذه الخدمة فتبلغ حوالي 80 درهماً في المبنى رقم 1 و 75 درهماً في المبنى رقم 2. سوف يتم احتساب تكاليف إضافية على كل ما يضاف على الكلفة الأصلية كالزهور والشوكولاه. احجز رزمة الاستقبال والترحيب القياسية مرحبا إلكترونياً أو استخدم خيارات البريد الإلكتروني أو الفاكس من أجل حجز الخدمة.

خدمات مرحبا الأخرى تشمل خدمات التحويل و الترانزيت والتوقف في المدن ورزمتي الحج والعمرة وخدمات مرحبا المخصصة للشركات وحجز صالة مرحبا. اتصل بخدمة مرحبا 24 ساعة في اليوم 7 أيام في الأسبوع

 

تاريخ النشر : 01/01/2017
خدمات إلكترونية
أرقام مهمة في دبي
حجز خدمات المجلس وأهلاً إلكترونياً
الحجز الإلكتروني في فنادق دبي
حالة الطقس في دبي
الخدمات الإلكترونية العامة
مواقيت الصلاة عبر الرسائل النصية القصيرة

هيئات حكومية ذات صلة
نادي الإمارات للسيارات و السياحة
لمحة عن كافة دوائر حكومة دبي وتفاصيل الاتصال بها
مطار دبي
هيئة دبي للطيران المدني
مؤسسة تاكسي دبي
البوابة الرسمية لحكومة دبي

روابط ذات صلة بالقطاع الخاص
دناتا ترافيل
دو
السوق الحرة في مطار دبي
مخطط الرحلات لمحطات مترو دبي - Flip Media
مؤسسة تاكسي دبي
طيران الإمارات
خدمة مرحبا

موضوعات ذات صلة
تجنب جلب مواد محظورة إلى الإمارات العربية المتحدة
تجنب إحضار المواد الممنوعة في دبي للزائرين
نصائح حول قيادة المركبات في دبي
إرشادات للزائرين حول الأدوية الممنوعة في دولة الإمارات– جريدة جلف نيوز
كيف تغادر دولة الإمارات بصورة صحيحة - مقالة من صحيفة "ذا ناشيونال"
أسئلة يتكرر طرحها حول التنقل في دبي - نادي الإمارات للسيارات والسياحة

العنوان

Rank

PublishedDate

ExpiryDate

Description

ArticleSupDepart

ArticleSupDepart:ImageName

ArticleSupDepart:DepartmentURL

GovernmentEntity

GovernmentEntity:ArabicURL

GovernmentEntity:EnglishURLText

GovernmentEntity:EnglishURL

GovernmentEntity:ArabicURLText

MostUsedeService

MostUsedeService:EnglishURLText

MostUsedeService:EnglishURL

MostUsedeService:ArabicURLText

MostUsedeService:ArabicURL

PrivateLinks

PrivateLinks:ArabicURLText

PrivateLinks:ArabicURL

PrivateLinks:EnglishURLText

PrivateLinks:EnglishURL

TopicLinks

TopicLinks:EnglishURLText

TopicLinks:EnglishURL

TopicLinks:ArabicURLText

TopicLinks:ArabicURL

MobileRank

مرفقات

تم إنشاء في بواسطة
تم إجراء آخر تعديل في بواسطة
اتصل بنا|شارك برأيك|خريطة الموقع|سياسة الخصوصية |شروط وأحكام |إخلاء المسؤولية
Smart Dubai GovernmentSpacer
happiness